مواقع أخرى
11 حزيران 2011

الصفحة الرئيسية >> الخدمات >> 11 حزيران 2011



الصايغ يرأس اجتماع الهيئة الوطنية للمعوقين لتفعيل اعمالها
ويرعى لقاء في نادي الصحافة وحفل تكريم سيدات رأس المتن
رأس وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور سليم الصايغ إجتماعا للهيئة الوطنية لشؤون المعوقين وخصص الإجتماع للبحث في قضايا تتصل بمشاريع الدمج الإجتماعي المعتمدة لدى العائلات وما آلت مشاريع الشراكة بين الجمعيات المعنية بشؤونهم والوزراة، كما بالنسبة الى تفعيل خدمات بطاقة المعوق التي منحهم اياها القانون 220 / 2000 في شتى الميادين وتمت مناقشة ورقة خاصة اعدها ممثل الأفراد الصم في الهيئة الدكتور حسين اسماعيل تناولت مختلف الحاجيات وما يمكن تنفيذه في ظل الإمكانات المتوافرة. وبمناسبة انتهاء ولاية الهيئة في نهاية العام الجاري 2011 تقرر القيام بالإجراءآت القانونية والإدارية لإجراء انتخابات الهيئة في مواعيدها. وشكل الإجتماع لجنتين واحدة تنظم ورشة عمل خاصة بالدمج الإجتماعي وثانية تنسق مع رئيسة وحدة الأبحاث والدراسات في مشروع تأمين حقوق المعوقين الآنسة هيام فاخوري للبحث في سبل توسيع خدمات المعوق وتطبيق ما لم يطبق من حقوق. وفي نهاية الإجتماع قررت الهيئة مراسلة إحدى الجامعات الخاصة للسؤال عن صحة عدم قبول المكفوفين لديها والتأكد من هذا القرار.

الصايغ في نادي الصحافة
على صعيد آخر يرعى الوزير الصايغ عند الثانية عشرة ظهر غد السبت ندوة حول الميثاق الإجتماعي في نادي الصحافة في بناية الألفا في منطقة الشفروليه.

...والى رأس المتن
يرعى وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور سليم الصايغ وبلدية راس المتن والمجلس النسائي اللبناني عند الرابعة من بعد ظهر غد السبت الإحتفال التكريمي الذي تقيمه جمعية سيدات رأس المتن تكريما لـ " السيدات اللواتي تناوبن على خدمة المجتمع من خلال الجمعية".الإحتفال سيجري عند الرابعة من بعد الظهر في مركز جمعية سيدات المتن في البلدة ويتحدث فيه الى الوزير الصايغ كل من رئيس البلدية عصام مكارم، رئيسة المجلس النسائي اللبناني اماني كبارة شعراني، رئيسة الجمعية منى وهيب غزال ويقدم الإحتفال عضو المجلس البلدي رجا ابو رسلان.