مواقع أخرى
30 ايلول

الصفحة الرئيسية >> الخدمات >> 30 ايلول


تحت شعار: "لكبارنا الحق علينا "
الوزير سليم الصايغ يحيي غدا يومي المسن العربي والعالمي
ويرعى حفلا تكريميا لـ 800 مسن تنظمه الليونز في لبنان
يعقد وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور سليم الصايغ بصفته رئيسا للهيئة الوطنية الدائمة لرعاية شؤون المسنين مؤتمرا صحفيا عند الحادية عشرة من قبل ظهر بعد غد الجمعة الأول من تشرين الأول في مبنى الوزارة – الطابق السابع. بعدما قرر الإحتفال بهما هذا العام تحت شعار " لكبارنا حق علينا ".
ويأتي المؤتمر إحياء ليومي المسن العالمي الذي يصادف في اليوم نفسه، ويوم المسن العربي الذي حدده مؤتمر وزراء الشؤون الإجتماعية العرب العام الماضي في 25 ايلول لهذا العام لمصادفته بداية الأسبوع الأخير من شهر ايلول من كل عام.

ويتحدث الوزير الصايغ عن المناسبتين وعن التقرير الوطني حول الخدمات المتوفرة لكبار السن في لبنان الذي سيطلقه منتصف تشرين الأول المقبل وسلسلة النشاطات التي قررتها الوزراة والهيئة إحياء للمناسبتين العربية والعالمية وورشات العمل الجاري التحضير لها في المراكز التابعة للوزارة والهيئات والجمعيات المتعاقدة معها. وسيحضر المؤتمر بالإضافة الى الصايغ اعضاء الهيئة الوطنية الدائمة لرعاية شؤون المسنين وكبار الموظفين ورؤساء البرامج في الوزارة. 

تكريم المسنين
وبالمناسبة يرعى الوزير الصايغ عند الثانية عشرة ظهر غد الجمعة غداء تكريميا لحوالى 800 مسن من بينهم مجموعة من المسنين اللذين يلقون رعاية مراكز الشؤون الإجتماعية في لبنان تنظمه جمعية اندية الليونز الدولية المنطقة 351 (لبنان، الأردن والعراق) بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإجتماعية.
وستلقي في الغداء الذي سيقام في كازينو آصاف في القطين – غزير رئيسة منطقة الليونز الليون مارسيل سلامة كلمة بالمناسبة وأخرى للوزير الصايغ.