مواقع أخرى
جرافة لبلدية مشحا لشق طرق زراعية في إطار دعم المجتمعات المضيفة للنازحين

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> جرافة لبلدية مشحا لشق طرق زراعية في إطار دعم المجتمعات المضيفة للنازحين


تسلمت بلدية مشحا جرافة للمساهمة في تنفيذ مشروع شق طرق زراعية في البلدة، وذلك ضمن مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة المنفذ بالشراكة بين برنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان الUNDP ووزارة الشؤون الاجتماعية وبلدية مشحا، والممول من الحكومة الالمانية عبر صندوق التنمية والسفارة الالمانية من خلال بنك التنمية الالماني KFW. وأشرف على عملية التسليم كل من نائب مدير منطقة الشمال في برنامج الامم المتحدة جنان ميته ورئيس بلدية مشحا خالد عبد القادر الزعبي، في حضور اعضاء من المجلس البلدي.

وأكد الزعبي "أهمية المشروع لناحية شق الطرق الزراعية، كون مشحا بلدة زراعية وفيها نازحون سوريون معظمهم يمارسون الاعمال الزراعية"، وقال: "ان شق الطرق يساهم في مكافحة الحرائق التي تصيب احراج البلدة، وذلك من خلال تسهيل وصول سيارات الاطفاء التابعة للدفاع المدني، فضلا عن تسهيل انتقال المزارعين الى اراضيهم".

يذكر ان مشروع "دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة" يندرج ضمن التدخلات التي تنفذها وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بهدف تفعيل أنشطة آيلة الى تدعيم الاستقرار وتعزيز التنمية ضمن الخطة الوطنية للاستجابة للأزمة التي تحدث ضغوطات على لبنان منذ العام 2011. وقد بدأ العمل بهذا المشروع منذ العام 2013، بصفته أول مبادرة شاملة ومنسقة ومستدامة لمواجهة تداعيات الأزمة السورية على لبنان. 

الرجوع