مواقع أخرى
اختتام مشروع مسارات الديموقراطية وتمكين الشباب

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> اختتام مشروع مسارات الديموقراطية وتمكين الشباب

تاريخ الخبر

بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وصندوق الامم المتحدة للديموقراطية، أقامت " حركة السلام الدائم" وجمعية " فكرة"، احتفالا ختاميا لمشروع " مسارات الديموقراطية وتمكين الشباب في لبنان- الإستقرار والاندماج الاجتماعي"، صباح اليوم في فندق " لانكستر تامار" في الحازمية، في حضور ممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية  سناء عواضة ، رئيس " حركة السلام الدائم" فادي ابي علام، رئيسة جمعية " فكرة" ليلى حموي، وعدد من المشاركين في المشروع.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم كانت كلمة ترحيب لأبي علام قال فيها: " ان هذا المشروع تجربة مهمة وناجحة جدا. فالعمل الجماعي يقرب وجهات النظر وبه نكون اقوى وافضل، والكثير من القضايا التي زرعها أهلنا نحصدها وعملنا اليوم هو نتيجة طبيعية".

وأضاف: " العلم والعمل والاخلاق هي المثلث الذهبي للحياة. فاحترام القوانين والوقت هذا ما اعتمدت عليه اليابان فوصلت الى ما وصلت اليه من تقدم وازدهار. والسلام يقوم على إحقاق الحق والمناصرة والمدافعة هما نضال لا عنفي، وبهذا النوع من النضال يزدهر المجتمع ويتقدم".

وتلتها مداخلة لحموي تحدثت فيها عن " مراحل المشروع والنتيجة التي وصل اليها من زيادة وعي الاهل وقدرات العاملين مع الشباب لتسهيل مشاركتهم في الحياة العامة وتعزيزها وتحسين الاندماج الاجتماعي وتوفير اطار مستدام للشباب لكسب التأييد وزيادة هذا الكسب الذي يقوم به الشباب أنفسهم في ما يتعلق بحاجاتهم المحلية والوطنية ولا سيما ما يتصل منها بالبروتوكول الاختياري لاتفاق حقوق الطفل في شأن اشتراك الاطفال في النزاعات المسلحة".

ثم جرى عرض للانشطة التي قام بها الشباب وفيلم خاص بالمشروع، تلاه توزيع للشهادات وغداء على شرف الحضور.

الرجوع