مواقع أخرى
قيومجيان: لا مس في رواتب العسكريين بل فقط زيادة ضريبة دخل على التقاعد

الصفحة الرئيسية >> الأخبار >> قيومجيان: لا مس في رواتب العسكريين بل فقط زيادة ضريبة دخل على التقاعد

تاريخ الخبر

أكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان أن مسألة تخفيض الرواتب لم تكن مطروحة في مشروع الموازنة الذي قدمه وزير المال ولم يعرض الامر حتى اليوم، فكل ما يقال في الإعلام ليس موجوداً. واضاف: "كل هذه التحركات الإستباقية من تحركات أساتذة الجامعة اللبنانية الى تحركات بعض مجموعات المجتمع المدني غير مقبولة. فحين نأخذ اجراء نعلنه ولسنا خجولين به ".

وأوضح قيومجيان في حديث الى "صوت لبنان" – الاشرفية أن لا مس في رواتب العسكريين وتمت فقط زيادة ضريبة دخل على تقاعد العسكريين مثلهم مثل جميع المتقاعدين في لبنان وككل العسكر في العالم. 

أما في مسألة خفض التقديمات التعليمية، فأوضح وزير الشؤون الاجتماعية: "على الشعب البناني ان يعلم ان هناك من يحصل على 15 مليون ليرة بدل تعليم وهؤلاء من سيشملهم التخفيض وليس من يحصل على بدل تعليم يلامس المليونين".

وسأل: "أيعقل ان يدفع لاستاذ في مدارس رسمية او في الجامعة اللبنانية كي يعلّم اولاده في مدارس وجامعات خاصة؟!! ندفع لساتذة التعليم الرسمي كي يعلموا ابناءهم في التعليم الخاص!!! بالتأكيد سوف تخفض بدلات التعليم هذه".

كما اشار قيومجيان الى ان زيادة الرسوم على البضائع المستوردة ما زالت قيد البحث، لافتاً الى ان وزراء الإقتصاد والصناعة والمال يبحثون أي سلع قد توضع عليها رسوم جمركية وذلك حرصا على الإقتصاد اللبناني .

الرجوع