مواقع أخرى
الأخبار

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

بو عاصي يؤكد ان الجيش اللبناني الضامن الوحيد للاستقرار ومواجهة الارهاب

Thursday, February 16, 2017

اجتمع وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي يوم الخميس 16 كانون الثاني في مكتبه في الوزارة بسفيرة الولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريتشارد وعرض معها المواضيع التي تهم الجانبين على المستويين المحلي والاقليمي.

وثمن الوزير بو عاصي المساعدات الأميركية المقدمة للبنان، خصوصا تلك الموجهة لمساعدة الجيش اللبناني ودعم القوى الامنية، ومشددا على ان الجيش اللبناني يبقى الضامن الوحيد  للاستقرار في الداخل اللبناني وعلى الحدود لمواجهة اي خطر ارهابي او تحد امني يهدد لبنان. وشمل البحث مع ريتشارد امكان تعزيز المساعدات للتنمية المستدامة على الاراضي اللبنانية كافة.

والتقى الوزير بو عاصي سفير الاتحاد السويسري في لبنان فرنسوا باراس وكانت مناسبة لتداول الافكار حول كيفية تعزيز الشراكة بين الجانبين واهمية تطوير المشاريع المشتركة والمدعومة من سويسرا بشفافية تامة لتحقيق نتائج عملية ومجدية.

للمزيد

تعاون وثيق بين مينتور العربية ووزارة الشؤون الاجتماعية

Thursday, February 16, 2017

تقوم مؤسسة "مينتور العربية" بالتعاون مع "البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات" في وزارة الشؤون الاجتماعية، بتطوير وتنفيذ حلقات توعوية في المدارس تحت عنوان  "الوقاية من السلوكيات الخطرة في المدارس اللبنانية" ، بمشاركة  أكثر من 250 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 سنة، وبهدف تمكين الطلاب من مهارات حياتية للوقاية من السلوكيات الخطرة والمخدرات.

 

 

وقد بدأ تنفيذ هذا المشروع مطلع عام 2017 في مدارس الراهبات الأنطونيات في منطقتي روميه وغزير، على أن يتوسّع ليشمل مدارس رسمية وخاصة في كافة المناطق اللبنانية.

كما يعتمد المشروع على الأسلوب التشاركي بين المدربين والطلاب، والمبني على أساليب التدريب الحديثة التفاعلية والتعلّم النشط. تتضمن هذه الحلقات التوعوية جلسات تثقيفية تتمحور حول عدّة مواضيع، منها تحليل الرسائل الموجّهة عبرالإعلام والإعلام الحديث، والمهارات الحياتية مثل حل النزاعات والتصرف بحزم والثقة بالنفس، ومضار المخدرات والتدخين والكحول، بالإضافة إلى وسائل العيش الصّحي لدى الشباب والتوعية بشكل عام.

 

للمزيد

بو عاصي يناقش مع زواره الحاجات الاجتماعية والصحية للبنانيين

Monday, February 13, 2017

التقى وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي في مكتبه في الوزارة القائم بالاعمال في السفارة الهولندية هان موريتس شابفيلد "han maurits schaapveld" ، سفير فرسان مالطا في لبنان شارل هنري داراغون وسفير الصين في لبنان وانغ كي جيان، وبحث معهم في تنامي الحاجة الى  الخدمات الصحية والاجتماعية اضافة الى وجوب الاسراع في تأهيل البنى التحتية القائمة، منعاً لتفاقم الامور وتدهورها اكثر فأكثر.

كما تطرق النقاش الى آخر التطورات السياسية على الساحة المحلية والاقليمية والدولية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

للمزيد

بو عاصي التقى سفيري الصين وفرسان ومالطا والقائم بالأعمال الهولندي

Monday, February 13, 2017

التقى وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، في مكتبه في الوزارة، القائم بالاعمال في السفارة الهولندية هان موريتس شابفيلد، سفير فرسان مالطا في لبنان شارل هنري داراغون، وسفير الصين وانغ كي جيان، وبحث معهم في "تنامي الحاجة الى الخدمات الصحية والاجتماعية اضافة الى وجوب الاسراع في تأهيل البنى التحتية القائمة، منعا لتفاقم الامور وتدهورها اكثر فأكثر". 

وتطرق النقاش الى آخر التطورات السياسية المحلية والاقليمية والدولية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

للمزيد

لقاء وورشة عمل حول خرائط المخاطر للعام 2017 في راسمسقا

Sunday, February 12, 2017

نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الامم المتحدة بالتعاون مع بلدية راسمسقا، لقاء وورشة عمل  حول خرائط المخاطر والموارد للعام 2017، ضمن مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة، في قاعة مبنى البلدية الجديدة الأحد 12 شباط 2017، في حضور فاعليات إجتماعية، إقتصادية، تربوية، هندسية، وإنمائية من ابناء البلدة.

بعد كلمة ترحيب من رئيس البلدية سيمون نخول وعرض لاهمية طرح ومعالجة المشاكل التي تعاني منها البلدة وتحسين الظروف المعيشية فيها، اوضح منسق الشمال لمشروع الدعم حسن طرابلسي، "انه يطال لبنان باكمله، والهدف منه تحديد المشاكل التي تعاني منها البلدة المتأثرة بالنزوح السوري"، مؤكدا "السعي لتحليل أسباب المشكلة، واقتراح الحلول على مستوى القطاعات الصحية،التربوية، الاجتماعية وسبل العيش الاقتصادية، السياحية، البيئة والبنى التحتية .

ثم استعرض الحاضرون معاناة ابناء البلدة، وتناولوا مختلف الجوانب، واقترحوا الحلول لها من خلال ورش العمل التي اقيمت للمناسبة.

وفي الختام، اقيم كوكتيل شارك به الجميع . 

للمزيد

الخدمات الاجتماعية وتطوير مشاريع وزارة الشؤون موضوع لقاء بو عاصي وتوران

Saturday, February 11, 2017

في اطار الجولة التي تقوم بها وزيرة الشؤون الاجتماعية والصحة الفرنسية ماريسول توران على المسؤولين اللبنانيين، التقت توران وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي في مكتبه في الوزارة ورافقها سفير فرنسا في لبنان ايمانويل بون.

واتفق الوزيران على العمل لانجاح التكامل والتواصل الدائم بين الوزارتين، على المستويات المتعلقة بالخدمات الاجتماعية والانمائية بهدف تحسين عمل المراكز وخدماتها.

وتطرق بو عاصي الى تداعيات ازمة النزوح السوري على لبنان، واكدت توران ان فرنسا كانت وستبقى الى جانب لبنان لمواجهة الازمة وبالاخص في مجال الصحة العامة. واشارت الى ان فرنسا ستواصل مشاريعها المشتركة مع الجمعيات والمنظمات في لبنان والتي تدعم اللاجئين السوريين كاللبنانيين الذين شكلت هذه الازمة عبء عليهم، متوقفة عند ضرورة مساعدة لبنان لتحسين بناه التحتية.

 


وبحث الوزير بو عاصي مع توران المشاريع التي تنفذها وزارة الشؤون الاجتماعية، وسبل تطويرها بالتعاون المشترك بين الوزارتين، فكان للتوعية ضد المخدرات ومعالجة المدمنين حصة في اللقاء، كذلك مكافحة العنف ضد المرأة والطفل الى جانب رعاية المسنين والاهتمام بهم. وتناول الوزير بو عاصي مع توران اهمية مساعدة المعوقين والعمل على خلق فرص عمل لهم.

للمزيد

بو عاصي التقى سفراء وتابع مع بلديتي عرسال ومجدل عنجر شؤونا انمائية

Friday, February 10, 2017

عقد وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي يوم الجمعة 10 شباط في مكتبه بالوزارة، سلسلة اجتماعات مع عدد من السفراء المعتمدين في لبنان، وهم على التوالي سفراء: النروج لين ليند، السويد بيتر سيمنيبي، تركيا شغطاي ارجييس وبولونيا فونيك بوزك، وبحث معهم في العلاقات بين وزارة الشؤون ودولهم، وبالاخص في المشاريع القائمة معهم. كما تم التطرق الى موضوع تبادل الخبرات التي تحقق الفائدة للجميع وتعزيز التبادل في أكثر من قطاع.

وكان لأزمة النزوح السوري حيزا من المداولات، اذ شدد بو عاصي على "إيلاء المواطن اللبناني اهتماما كبيرا لمواجهة عبء النزوح والعمل على تطوير البنى التحتية التي تدهور وضعها في السنوات الاخيرة، نظرا للظروف السائدة". اما السفراء الاربعة، فأظهروا تفهمهم التام لما يمر به لبنان، مجددين دعم بلادهم له.

بلدية عرسال 
والتقى بو عاصي وفدا من بلدية عرسال عرض مطالب البلدة لا سيما ملف الصرف الصحي. وشدد الوفد على "الحاجة الماسة لايجاد حل لمسألة الصرف الصحي وتكرير المياه"، لافتا الى "تلوث حوالي 50 بئرا ارتوازية في البلدة ما يشكل خطرا على السكان".

من جهته، أكد وزير الشؤون "ضرورة ايجاد حل لهذه الازمة"، واعدا ب"إجراء الاتصالات اللازمة مع المسؤولين المعنيين للتوصل الى انهاء هذه الحالة التي تشكل خطرا على الصحة والسلامة العامة".

بلدية مجدل عنجر 
كما استقبل وفدا من بلدية مجدل عنجر، وتم البحث في شؤون المنطقة والمشاكل الانمائية فيها، خصوصا مركز الخدمات الانمائية الموجود في المنطقة. 

للمزيد
Next Showing Page: 1 of 97 Prev