مواقع أخرى

الصفحة الرئيسية >> أنشطة المراكز

وفد ايطالي تابع مشروع توسعة الحديقة العامة في حارة صيدا

Tuesday, March 19, 2019

زار وفد ايطالي، القصر البلدي لحارة صيدا، والتقى رئيس البلدية سميح الزين، ثم عقد اجتماع عمل تم خلاله عرض مراحل مشروع توسعة الحديقة العامة في البلدة والذي تشرف عليه مؤسسة " تشزفي" الايطالية وبتمويل من مكتب التعاون الايطالي في لبنان بكلفة 195 الف يورو. وينفذ المشروع بالتعاون مع بلدية حارة صيدا ومركز الخدمات الانمائية في البلدة التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية. ويعمل فيه قرابة 280 عاملا ويتوقع ان ينجز في اواخر حزيران من العام الحالي. 

ترأس الاجتماع نائب رئيس البلدية حسن السيد صالح في حضور اعضاء البلدية السادة: احمد جبيلي ومحمد الزين وعماد جابر. وعن الجانب الايطالي رئيس مكتب التعاون الايطالي في لبنان كورادو دي ديو ومساعدته ماري هيلين قصارجيان وعن "ت شزفي" منسق المشروع كلاوديو موغيانو والاعضاء اوديت هاشم وكلاوديو اوريولو وعن وزارة الشؤون الاجتماعية مدير مركز الخدمات في حارة صيدا محمد سعد ومنسقة البرنامج الوطني للدفع النقدي " كاش فور وورد" ميراي رحمة وعن جمعية بيئتنا كارول صليبا وريما سرور، داني شرباتي ومهندس المشروع بلال مملوك.

وقدم موغيانو في مستهل الاجتماع عرضا مفصلا لما آلت اليه ورشة العمل القائمة في الحديقة والجوانب المنجزة منها، مشيرا الى "ان المشروع يساهم في دينامية الاستقرار الاجتماعي ومرونته".

بدوره شكر صالح الوفد الايطالي على مبادرته المهمة في خلق فرص عمل للبنانيين وغيرهم من المقيمين في البلدة، داعيا الى " تنفيذ مشاريع اخرى تصب في خانة التنمية وتطوير البنى التحتية للبلدة"، مثمنا "حسن التعاون بين مختلف الاطراف المشاركة في المشروع".

ثم زار الجميع الحديقة العامة واطلعوا ميدانيا على سير العمل فيها. 

للمزيد

ورشة عمل عن " تعزيز آليات الإستقرار والمرونة" في بلدية أميون

Thursday, February 21, 2019

 الكورة- بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، أقام برنامج الامم المتحدة الإنمائي في لبنان UNDP  بتمويل من المملكة المتحدة في مركز بلدية أميون، ورشة عمل تحت عنوان " تعزيز آليات الإستقرار والمرونة".

شاركت فيها فعاليات عدة حيث توزعوا على مختلف القطاعات منها: الصحة، البيئة، الثقافة، التربية، والاجتماعية، لمناقشة المشاكل ولطرح الحلول المقترحة.

للمزيد

توزيع مساعدات إماراتية في وادي خالد وعكار

Saturday, February 16, 2019

عكار - أشرف الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، على توزيع 1500 حصة غذائية على عائلات لبنانية محتاجة في منطقة عكار، مقدمة من " مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الانسانية"، وتسلمتها الهيئة من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

وتم توزيع ألف حصة في مركز الشؤون- حلبا في عكار، و500 حصة في مركز الشؤون الاجتماعية- العماير في وادي خالد.

وقال اللواء خير: " إننا ندرك حجم الحاجة في المنطقة، وكل الشكر لدولة الإمارات العربية على ما تقدمه من مساعدات، وعلى ثقتها بنا. ونحن اليوم نشرف على توزيع المرحلة الأولى، على أمل أن يكون هناك مساعدات أخرى". كما اشار خير بأنه " قد تم اختيارالاسماء بناء لقوائم من وزارة الشؤون الاجتماعية التي تملك لوائح بالعائلات الأكثر فقرا". 

للمزيد

ورشة عمل حول " تحديث دينامية الاستقرار الاجتماعي ومرونته"

Tuesday, February 05, 2019

بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامح الامم المتحدة للتنمية، رعى رئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين حفل افتتاح ورشة عمل بعنوان " تحديث دينامية الاستقرار الاجتماعي ومرونته" في حضور نائب رئيس البلدية حسن السيد صالح ومختار الحارة خليل كامل الزين واعضاء البلدية. وعن وزارة الشؤون الاجتماعية مدراء مراكز الخدمات الانمائية في حارة صيدا وجزين والبيسارية محمد سعد والسيدة كلودين اسعد وفاطمة خليل بوصفها منسقة مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة في الجنوب.

كما حضر الورشة ممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي السيدة ديانا زريق ونخبة من فاعليات البلدة من اطباء ومهندسين واساتذة ورجال اعمال واصحاب اختصاص في المجالات الاجتماعية والتربوية والثقافية.

استهلت الورشة التي استمرت لنحو اربع ساعات بالنشيد الوطني اللبناني ثم قدم سعد عرضا مفصلا لملف بلدة حارة صيدا يشمل احصاءات وارقام في شتى المجالات. كما قدمت السيدة اسعد لمحة عن اهداف الورشة، ثم القى صالح كلمة رئيس البلدية وجاء فيها: "يشرفني في هذه الامسية باسم رئيس البلدية سميح الزين ان اعلن عن انطلاقة ورشة العمل التي تستهدف تحديث دينامية الاستقرار الاجتماعي ومرونته في حارة صيدا، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان والمجتمع المدني".

وقال :" انطلاقا من ذلك فان بلدية حارة صيدا تشدد على اهمية نسج علاقة فاعلة وحقيقية مع شركائها في وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الامم المتحدة للتنمية ومجتمعها الاهلي وكل ما من شأنه ان يساهم في نهضة مدينتنا على جميع المستويات. وبالتالي فان هذه الشراكة وهذا التعاون الجدي قادر على تحقيق مزيد من المشاريع التنموية للبلدة في المستقبل وهذا ما نأمله ونرجوه".

ثم عقد المشاركون في الورشة حلقات عمل ناقشوا فيها قطاعات اقتصادية واجتماعية وتربوية وبيئية وصحية وسياحية وبنى تحتية وقدموا مداخلات حول كل قطاع وخرجوا بتوصيات تبنت قطاع البنى التحتية كاولوية تهم البلدة.

واكد ممثلو الجهات المانحة انهم سيباشرون العمل بالتعاون مع البلدية على وضع دراسة مفصلة عن واقع البنى التحتية في البلدة يتم على اساسها تمويل اعمال تطوير وتأهيل البنى التحتية في البلدة. 

للمزيد
Next Showing Page: 1 of 1 Prev