مواقع أخرى

الصفحة الرئيسية >> أنشطة الوزير

المشرفيه خلال إجتماعه مع المنظمات الدولية : نجدد التأكيد على التعاون ونطلب دعما إضافيا في ظل الأوضاع الراهنة

Monday, February 24, 2020

اجتمع وزير الشؤون الاجتماعية البروفسور رمزي المشرفيه قبل ظهر اليوم في الوزارة مع المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني ووفد من الممثلين المقيمين للمنظمات الدولية في لبنان، ضم ممثلين لبرنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP)، منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، منظمة الأغذية والزراعة (FAO)، صندوق الامم المتحدة للسكان (UNFPA)، المفوضية العليا لشؤون اللاجئين (UNHCR)، منظمة التغذية العالمية (WFP)، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO) ومنظمات ILO و IOM و UNIDO و UNRWA و UNWOMEN و WHO و UNODC و UNRCO )، للبحث في التعاون المستمر بين مختلف المنظمات الدولية ووزارة الشؤون الاجتماعية.


وأكد المشرفيه خلال اللقاء أن " الأمم المتحدة داعم أساسي للبنان ولشعبه على الصعد والمستويات كافة، وجدد التأكيد على هذا التعاون الدائم والمستمر مع المنظمات العاملة في لبنان، طالبا منهم زيادة الدعم والتقديمات في ظل الظروف التي يمر بها لبنان".

واستقبل المشرفيه رئيس معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية التابع للجامعة الاميركية في بيروت AUB الدكتور ناصر ياسين، وأستاذ العلوم السياسية في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU الدكتور عماد سلامة، بالاضافة إلى مديرة المدرسة اللبنانية للتدريب الاجتماعي والمحاضرة في الجامعة اليسوعية USJ الدكتورة ريما معوض. وعرض معهم سبل التعاون خاصة بما يتعلق بسياسات الحماية الاجتماعية والاستفادة من الدراسات الأكاديمية بما يخص الفقر واللجوء، وتم الاتفاق على تحديد إجتماعات دورية للمتابعة.

2020-02-21

للمزيد

المشرفيه: مشروع القانون بين الدولة اللبنانية والصندوق الكويتي خطوة ايجابية ومطلوبة

Friday, February 21, 2020

 كتب وزير الشؤون الاجتماعية البروفيسور رمزي المشرفيه عبر حسابه على "تويتر": "موافقة مجلس الوزراء اليوم على مشروع قانون بين الدولة اللبنانية والصندوق الكويتي للانماء الاقتصادي والاجتماعي لقرض مدعوم بقيمة 165 مليون دولار لمصرف الإسكان، خطوة إيجابية ومطلوبة بوضعنا الراهن، وسنعمل على عقد إتفاقية مماثلة لمؤسسة الإسكان التي تعنى بذوي الدخل المحدود والمتوسط".

2020-02-20

للمزيد

المشرفيه عرض سبل التعاون مع اليونيسف والتقى وفد منظمة العمل الدولية

Thursday, February 20, 2020

التقى وزير الشؤون الاجتماعية البروفيسور رمزي المشرفيه في مكتبه في الوزارة وفدا من منظمة العمل الدولية برئاسة المديرة الإقليمية الدكتورة ربى جردات، وجرى البحث في نشاطات المنظمة المتعلقة ببرامج التوظيف المكثف والحماية الإجتماعية بالتعاون مع الوزارة.

وعرض المشرفيه مع ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة - "اليونيسف" في لبنان يوكي موكو المشاريع المشتركة بين المنظمة ووزارة الشؤون الإجتماعية، وتحديدا ما يتعلق بحماية الأطفال من العمالة المبكرة ومن التعنيف.
وتطرّق الإجتماع إلى التقديمات الممنوحة من "اليونيسف" إلى الدولة اللبنانية عبر الوزارة.

19-02-20

للمزيد

المشرفيه تابع ملف مؤسسة الإسكان والتقى وفداً من البنك الدولي ووفوداً في الوزارة

Wednesday, February 19, 2020

إطّلع وزير الشؤون الإجتماعية البروفسور رمزي المشرفيه من المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان روني لحود على عمل المؤسسة وإنجازاتها وكيفية تحريك القروض السكنية، وجرى درس للسياسية الإسكانية الجديدة والقوانين المستحدثة.

وتناول البحث قرار خفض الفوائد على قروض المؤسسة ومصرف الإسكان الذي يتم درسه بالتنسيق مع المصرف المركزي وجمعية المصارف، إضافة الى محاولة تأمين مصادر جديدة للتمويل مع مؤسسات عربية ودولية كالصندوق العربي في الكويت والاتحاد الاوروبي.

وناقش المشرفيه مع وفد من البنك الدولي تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان، خصوصاً على الطبقة الفقيرة، وإمكانية إنشاء شبكة أمان إجتماعية لحماية الفئات الضعيفة في المجتمع اللبناني في ظل هذه الأزمة الخانقة.

واستقبل المشرفيه رئيس بلدية مدينة الشويفات زياد حيدر وعرض معه شؤون المدينة وبعض المطالب المتعلّقة بالبلدية.

وعرض نشاطات بنك الغذاء اللبناني وحاجاته مع وفد برئاسة كمال سنّو، وسبل التعاون مع الوزارة.

2020-02-18

للمزيد

المشرفيه دعا لكشف هوية المعتدي على مركز الشؤون في سير الضنية: هذه المراكز هي لخدمة الناس والفئات الضعيفة

Wednesday, February 12, 2020

تابع وزير الشؤون الاجتماعية البروفيسور رمزي المشرفيه الاعتداء الذي وقع صباح اليوم على  مركز الخدمات الاجتماعية في بلدة سير الضنية، عبر القاء قنبلة يدوية.

وأجرى الاتصالات اللازمة مع مسؤولي المركز، والقوى الامنية التي طالبها بكشف الفاعلين بأسرع وقت ممكن.

وفي السياق استنكر المشرفيه التعرض لمراكز الرعاية مؤكداً ان هذه المراكز هي لخدمة الناس ومساعدتهم وتقديم الخدمات الاجتماعية وخصوصاً للفئات الضعيفة منهم ولا يجوز ان تكون هدفاً لأعمال تخريبية.

2020-02-12

للمزيد

المشرفيه استقبل لازاريني وسفير تركيا والغريب وعرض مع جيرار شؤون اللاجئين

Tuesday, February 11, 2020

عرض وزير الشؤون الاجتماعية البروفيسور رمزي المشرفيه في مكتبه في الوزارة اليوم، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني، عمل المنظمات الدولية في لبنان.

ورحب المشرفيه بالتعاون بين الوزارة والمنظمات، وتم الاتفاق على اجتماعات دورية مع الوزارة لمتابعة جميع القضايا في الشؤون الاجتماعية والتنموية والاقتصادية.

كما التقى ممثلة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار، وجرت مناقشة موضوع اللاجئين السوريين، وتم الاتفاق على أهمية ايجاد خطة وطنية شاملة لملف العودة تضمن عودة كريمة وآمنة للاجئ السوري.

وفي الشأن عينه، بحث المشرفيه مع وزير الدولة السابق لشؤون النازحين صالح الغريب، ملف اللاجئين والخطة التي أعدتها في الوزارة السابقة.

واستقبل السفير التركي لدى لبنان هاكان تشاكيل، واعرب عن استعداد دولته التعاون مع الوزارة بموضوع اللاجئين السوريين.

2020-02-7

للمزيد

المشرفيه عرض الاوضاع مع سفير الاتحاد الاوروبي لدى لبنان

Wednesday, February 05, 2020

استقبل وزير الشؤون الإجتماعية البروفيسور رمزي المشرفيه في مكتبه في الوزارة، سفير الاتحاد الاوروبي لدى لبنان رالف طراف وبحث معه في الاوضاع الإجتماعية والاقتصادية المستجدّة وكيفيّة إيجاد سبل للمعالجة.

للمزيد
Next Showing Page: 1 of 19 Prev