مواقع أخرى

الصفحة الرئيسية >> الأخبار

مذكرة رقم 2/5 م

Friday, April 09, 2021

الطلب من الجمعيات والهيئات الاهلية والدينية المتعاقدة مع الوزارة تسديد جميع متوجباتها.

 

للمزيد

ورشة عمل للمؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم عن بناء السلام

Friday, February 26, 2021

 أقامت المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ورشة عمل حول "بناء السلام: تصميم وتنفيذ التدخلات الناجحة"، وذلك عبر تطبيق Zoom، التزاما لإجراءات الاقفال العام في لبنان.


وأوضحت المؤسسة أن الورشة تأتي من ضمن سلسلة ورشات عمل ضمن مشروع "قدرات الشمال"، بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وتنفيذ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) GmbH بالشراكة مع المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ووزارة الشؤون الاجتماعية، ضمن برنامج "التنمية المحلية للمناطق الحضرية المحرومة في شمال لبنان".


وهدفت الى "تحديد مفاهيم بناء السلام، التفكير والتخطيط بوضوح لتدخلات بناء سلام عل مستوى الأنشطة الميدانية، استخدام أدوات تحليل وتصميم معدة خصيصا لبناء السلام وتدخل المشاركين في مجتمعاتهم بشكل أنجح".

للمزيد

جمعية الرؤيا أعلنت المباشرة بتوزيع مستلزمات طبية ولوجستية وإطلاق مصنع للاطراف الاصطناعية

Friday, February 05, 2021

 راشيا - أعلنت جمعية "الرؤيا للتنمية والتأهيل والرعاية" في بيان، أنها باشرت "توزيع مستلزمات طبية ولوجستية من كراس متحركة وفرش هواء وماء ولوازم إعاقة وشلل وحفاضات، والتي ستستهدف المئات من مقدمي طلبات الحاجة لهذه اللوازم من لبنانيين ونازحين سوريين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومصابي الألغام والقنابل العنقودية وكبار السن والعجزة في أقضية البقاع الغربي وراشيا وحاصبيا والبقاع الأوسط، في مركز الجمعية في ضهر الأحمر، بإشراف ومتابعة من رئيس الجمعية الدكتور ناصر أبو لطيف وفريق المتابعة في الجمعية".

وأكد أبو لطيف إلى أن "تأمين الحاجات اللوجستية لذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين وكبار السن بات أمرا ملحا وأولوية في ظل الارتفاع المريب بالاسعار، اضافة الى التأثيرات النفسية والاجتماعية وانعكاساتها على نمط عيشهم".

وشكر "الصندوق الدولي للتأهيل الذي قدم هذه المساعدات، ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط على مبادراته الخيرة، خصوصا أن الدولة غائبة والوزارات مشلولة".

وفي ما خص مصابي الالغام والاعاقة والشلل، أعلن "إطلاق مصنع بدأ بتصنيع الاطراف الاصطناعية في مركز الجمعية في ضهر الاحمر، حيث سيتم في وقت قريب جدا تأمين 15 طرفا اصطناعيا وأجهزة شلل أطفال، لمصابين بحالات بتر، ستقدم مجانا، إضافة الى اطلاق مركز العلاج الفيزيائي في المقر ذاته بأحدث المعدات وطرق العلاج المتطورة، على أن تقدم هذه الخدمات مباشرة في المركز".

وناشد أبو لطيف "الوزارات المعنية لا سيما الشؤون الاجتماعية التدخل من خلال برنامج تأمين حقوق المعوقين الذي كان يقدم هذه الخدمات قبل عام"، موضحا أن "التقديمات اللوجستية من الوزارة شحيحة منذ بدء الازمة نتيجة عدم توفر الاموال، اضافة الى أزمة التسعير وفرق سعر صرف الدولار بين عقود الوزارة والجمعيات المصنعة او المستوردة"، داعيا الى "اعادة النظر بالتعرفة التي لا تزال على سعر 1500 ليرة ومراعاة فرق الاسعار".

وإذ لفت الى ان "جمعية الرؤيا كانت تقدم هذه الخدمة وهناك عشرات المراجعات يوميا لتأمين هذه المستلزمات"، أمل من وزارة الشؤون الاجتماعية "إعادة احياء هذا البرنامج وأن تأخذ بالاعتبار هذه الحاجات"، مشيرا الى ان "وزارة الصحة ايضا تقدم خدمة تركيب الاطراف الاصطناعية، لكن الجمعيات والمراكز المتعاقدة مع الوزارة غير قادرة على التصنيع، كونها مسعرة على سعر الصرف 1500 ليرة اي بحدود المليون ومئتي الف ليرة بينما الكلفة للطرف العادي هي 1000 دولار وهناك اطراف يصل سعرها الى 3000 دولار"، متمنيا على وزارة الصحة ايضا "إعادة النظر بتعرفة هذه الاطراف بما يتناسب مع كلفتها الحقيقية".

للمزيد

ورشة عمل عن عدم الإضرار وتعميم منظور النوع الاجتماعي

Saturday, January 30, 2021

 نظمت المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ورشة عمل بعنوان "عدم الإضرار وتعميم منظور النوع الاجتماعي"، وذلك عبر تطبيق Teams، وذلك متابعة لمشروع "قدرات الشمال: مضاعفة الجهود لتعزيز التماسك الاجتماعي والاستقرار"، بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وتنفيذ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) GmbH بالشراكة مع المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ووزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك ضمن برنامج "التنمية المحلية للمناطق الحضرية المحرومة في شمال لبنان".

افتتح الورشة مدير البرامج في "المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم" المحامي ربيع قيس مرحبا بالمشاركين.

وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين على المبادئ الأساسية لنهج "عدم الإضرار" وخطواته، وعلى تطبيقه في برامجهم. وتم عرض مفاهيم العنف والنزاع والاستقرار الاجتماعي لترسيخ لغة مشتركة حول مفاهيم العنف والنزاع والاستقرار الاجتماعي، وكيفية تطبيق نهج عدم الإضرار في مجال الخدمات الإنسانية.

للمزيد

وزارة الشؤون: تقديم طلبات الاستفادة من مشروع الأسر الأكثر فقرا عبر الموقع الالكتروني حصرا

Tuesday, January 26, 2021

صدر عن وزارة الشؤون الاجتماعية التعميم الاتي:

"نظرا للظروف الصحية التي خلفتها جائحة كورونا والتي تفرض اعتماد إجراءات وقواعد الوقاية والحماية والتباعد، وتنفيذا لأحكام القرار بالإقفال العام حتى الثامن من شباط المقبل، حيث يتعذر على مراكز الخدمات الإنمائية استقبال المواطنين اللبنانيين لتقديم طلباتهم للاستفادة من مشروع استهداف الأسر الأكثر فقرا، يطلب الى المواطنين اللبنانيين الراغبين في تقديم طلباتهم للاستفادة من تقديمات وخدمات المشروع المذكور التقيد بقرار الإقفال العام وتقديم طلباتهم فقط عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.nptp.gov.lb

تتبع في تقديم الطلب الخطوات التالية:

1- الدخول الى الموقع الإلكتروني للبرنامج "www.nptp.gov.lb"
2- إنقر على صفحة " تسجيل طلب ".
3- إدخال الإسم الثلاثي.
4- اسم الأم وشهرتها قبل الزواج.
5- إدخال رقم الهاتف.
6- إدخال عنوان السكن الحالي.
7- إنقر على ارسال.
إليكم نموذج يساعدكم على إتمام الخطوات:

بعد إتمام الخطوات المذكورة أعلاه، سيتم الإتصال بمقدم الطلب من قبل البرنامج واستكمال إجراءات تقييم أسرته".

للمزيد

استدراج عروض لشراء ألعاب وقرطاسية لألطفال المتأثرين بانفجار بيروت

Wednesday, December 23, 2020

استدراج عروض لشراء ألعاب وقرطاسية لألطفال المتأثرين بانفجار بيروت - لتحميل الملف اضغط على الرابط

استدراج عروض لشراء ألعاب وقرطاسية لألطفال المتأثرين بانفجار بيروت.pdf

للمزيد
Next Showing Page: 1 of 6 Prev